الدخل الإيجابي والدخل السلبي وما أفضل مصادر الدخل السلبي - العلم نور

عاجل

{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا }

الاثنين، 12 أغسطس 2019

الدخل الإيجابي والدخل السلبي وما أفضل مصادر الدخل السلبي


الدخل الإيجابي والدخل السلبي وما أفضل مصادر الدخل السلبي


الدخل الإيجابي والدخل السلبي وما أفضل مصادر الدخل السلبي
الدخل الإيجابي والدخل السلبي وما أفضل مصادر الدخل السلبي

الدخل الإيجابي

لعلنا سمعنا كثيراً عن تلك المصطلحات المختلفة للدخل، وتساءلنا عن الفرق بين تلك المصطلحات وما ترمي إليه. فالدخل الإيجابي هو ذلك النوع من الدخل المعروف لدينا جميعاً، والذي يتم كسبه عن طريق السعي الدائم وبذل الجهد. والمصدر الشائع للدخل الإيجابي في كافة المجتمعات هو العمل بوظيفة، وجني المال مقابل ذلك. وهذه هي الطريقة التقليدية للدخل منذ خلق الله آدم، وهي أن يتقاضى الانسان أجراً مقابل العمل الذي يقوم به.

الدخل السلبي

يُعد التطور التكنولوجي المذهل الذي يستمر في إبهار العالم كل يوم أكثر من اليوم الذي يسبقه، هو أحد الدوافع الأساسية لجلب مصطلح الدخل السلبي إلى حياتنا. لقد تطور الفكر الإنساني وأخذ يبحث عن الطرق المختلفة التي تساعده على جني المزيد من الدخل بأقل جهد ممكن، سواء على المستوى الذهني أو المستوى البدني. ولعل كتاب الدخل السلبي الذي تم طرحه بواسطة جيري باركر يوضح الكثير من الأمور حول هذا النوع من الدخل، وقد وضح فيه الكاتب مفهوم الدخل السلبي ببساطة على أنه الوسيلة التي تمكن أي شخص من جني المال وهو يستمتع بوقته، كما نادى الكاتب بأهمية تعدد مصادر الدخل كوسيلة للوصول بالشخص إلى بر الأمان، وتأمين دخل ثابت يمكنه من الانتقال إلى مرحلة الحرية المالية.

قد يمكنك الدخل السلبي من جني المزيد من الأموال التي تزيد من دخلك شهريا، ولكن هذا ليس من فراغ! إذا كنت تنوي الاعتماد على أحد مصادر الدخل السلبي، فإن ذلك الأمر يحتاج إلى إعداد مسبق. أولا عليك تحديد الوسيلة التي تريد أن تجعلها محوراً للدخل السلبي الخاص بك، ثم بعد ذلك تبدأ في توظيف أفكارك لتعزيز تلك الوسيلة والعمل على تطويرها. وفيما يلي سوف نقوم بسرد أفضل مصادر الدخل السلبي، لعلك تجد المصدر المناسب لك من بينهم.

أفضل مصادر الدخل السلبي

·       الاستثمار في العقارات_ تعددت مصادر الدخل القومي في الآونة الأخيرة، ولكن يظل الاستثمار في العقارات متربعاً على عرش تلك المصادر. يحتاج الاستثمار في العقارات رأس مال لمرة واحدة فقط، وهو الذي يمكنك من بناء وحدة سكنية أو أي نوع من أنواع العقارات. يمكنك بعد ذلك جني دخل ثابت عن طريق تأجير هذا العقار سنوياًّ، ولعلَّ العيب الوحيد لهذا المصدر هو أنه يتطلب رأس مال في البداية.
·       بناء موقع إلكتروني_ في ظل التطورات التكنولوجية التي نعيشها في الآونة الأخيرة، فإن بناء موقع إلكتروني يعد أحد أهم مصادر الدخل السلبي. يتمكن أصحاب تلك المواقع الالكترونية من جني الأموال عن طريق الإعلانات التي يتم عرضها على تلك المواقع، ولكن يرتبط مقدار الربح بعدد زوار الموقع. عليك البحث عن فكرة جيدة للموقع الذي تريد إنشاؤه، حتى تتمكن من جلب المزيد من الزوار وفي المقابل تحقيق المزيد من الأرباح.
·       بيع الصور والتصاميم_ إذا كنت مهتماً بالتصوير وبارعاً فيه؛ يمكنك عرض الصور الخاصة بك على أحد المواقع المتخصصة، وبالتالي يمكنك جني المزيد من الأرباح عن طريق بيع تلك الصور.
·       التسويق بالعمولة_ يُعد التسويق بالعمولة أحد أهم مصادر الدخل السلبي حاليا؛ وذلك لكثرة الشركات المتخصصة في التجارة الالكترونية مثل أمازون وسوق وغيرها. يمكنك الترويج للمنتجات على الحسابات الخاصة بك سواء كان حساب تواصل اجتماعي أو موقع إلكتروني خاص بك، وأخذ عمولة على المنتجات التي يتم شراؤها عن طريقك.
·       عمل قناة يوتيوب_ تُعد قناة اليوتيوب الناجحة من أفضل مصادر الدخل السلبي؛ حيث يمكنك جني الأموال الطائلة عن طريق المشاهدات على قناتك. لا بد من البحث عن فكرة فريدة من نوعها من أجل جذب المزيد من المشتركين على قناتك؛ فكلما زاد عدد المشاهدات زادت الأرباح.


وختاما نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم ونهلتم منه الفائدة المرجوة... بالتوفيق للجميع... ^_^



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق