كيف تحصل على شهادات عالمية معتمدة في عدة مجالات من المنزل - العلم نور

عاجل

{ وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا }

الاثنين، 11 فبراير 2019

كيف تحصل على شهادات عالمية معتمدة في عدة مجالات من المنزل


كيف تحصل على شهادات عالمية معتمدة في عدة مجالات من المنزل





مما لا شك فيه أن التعلم أحد أكثر احتياجات الانسان أهمية منذ قديم الأزل وحتى الآن، منذ بناء الأهرامات في الجيزة وحتى تقليدها في بكين. لا يختلف اثنان على أن التعلم شيء أساسي ولد مع الإنسان وسوف يستمر إلى ما لا نهاية؛ حيث أن استمرار الحياة مقرون بالتعلم.

في الغالب يهم الناس إلى تعلم الأشياء التي يريدونها ولكن تقف الشهادات عائقا أمامهم في كثير من الأحيان؛ حيث يكون من الصعب الحصول عليها إما لعدم توافر المال أو لضرورة السفر إلى دولة أخرى من أجل الحصول على دورة تعليمية معينة أو لأي سبب آخر. ولكن في هذا الوقت حيث بلغت التكنولوجيا ذروتها والتي جعلت من العالم مكانا صغيرا يمكن أن يلتقي أفراده بكل سهولة عن طريق شبكة الانترنت، فقد أصبح من الممكن الحصول على شهادات عالمية متنوعة من جامعات عالمية في جميع المجالات وأنت في منزلك دون بذل لمزيد من الجهد وإهدار المال.

إذا كنت من أولئك الشغوفين الذين يسلكون كل درب من أجل التعلم، هؤلاء الذين يستغلون كل فرصة من أجل معرفة المزيد! هذا المقال من أجلك. لم تعد الشهادات عائقا قط كما لم يعد المال عائقا قط؛ حيث يمكنك الحصول على أفضل الشهادات العالمية من خلال منح تقدمها العديد من الجامعات على الانترنت. كل ما ينقصك الآن هاتف ذكي أو كمبيوتر وتبدأ التعلم! فيما يلي بعض المواقع على الانترنت التي تقدم دورات تعليمية في كافة المجالات بالإضافة إلى شهادات عالمية معتمدة.

موقع أليسون Alison
يعد موقع أليسون الذي تم تأسيسه عام 2007م بواسطة الشاب الأيرلندي مايك فيريك من أفضل المواقع الإلكترونية التي تقدم شهادات دولية معتمدة في جميع المجالات مجانا. لقد حصل الموقع على شراكة العديد من الشركات الكبرى منها شركة مايكروسفت وشركة جوجل، وقد وصل عدد المتعلمين الذين يرتادون موقع أليسون حوالي ثلاثة ملايين متعلم ومنهم حوالي 350 ألف متعلم حصلوا على شهادات الإكمال. يتيح الموقع الفرصة للمتعلمين للحصول على شهادات معتمدة في جميع المجالات تقريبا منها الطب والفيزياء والبرمجة واللغات والعديد من المجالات الأخرى.

يمكنك التسجيل على موقع أليسون  والذي يمكنك من التسجيل بسهولة بواسطة أي حساب تواصل اجتماعي لديك، بعد التسجيل يمكنك اختيار الدورة التعليمية في أي مجال تريده وبدء التعلم فورا، ثم بعد ذلك يمكنك الحصول على شهادة معتمدة بعد إتمام الدورة.

موقع كورسيرا Coursera
تم تأسيس شركة كورسيرا عام 2012م بواسطة أندرو نج ودافني كولر وهما مدرسان في جامعة ستانفورد لتصبح من أكبر الشركات الموجودة على الانترنت والتي رفعت شعار التعليم للجميع منذ أول يوم تأسست فيه. تعمل كورسيرا مع جامعات عالمية والتي تقدم دوراتها التعليمية في جميع المجالات عبر واجهة شركة كورسيرا مجانا. ويمكن للطالب الحصول على شهادة معتمدة من الجامعة التي تقدم الدورة إما بمقابل رمزي أو مجانا من خلال التقدم بطلب financial aid وانتظار الموافقة. يمكنك التسجيل من خلال الرابط التالي وبدء التعلم فورا. https://www.coursera.org/

موقع يوديمي Udemy
تعد منصة يوديمي التعليمية من أفضل المنصات التعليمية التي تقدم محتوى تعليمي فريد من نوعه في جميع المجالات مثل البرمجة والترجمة والرسم والربح من الانترنت والعديد من المجالات الأخرى. تم تأسيس الشركة عام 2009م بواسطة أوكتاي كاجلار، وإيرين بالي، والتي تمكنك من الحصول على شهادات عالمية معتمدة بالإضافة إلى محتوى تعليمي مميز يمكنك الحصول عليها من المنزل. يمكنك التسجيل على المنصة بسهولة من خلال التوجه إلى الرابط التالي www.udemy.com




وختاما نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم ونهلتم منه الفائدة المرجوة... بالتوفيق للجميع ...^_^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق